مثنى خالد مع الشرطة الموسم القادم


أعلن نجم المنتخب العراقي ونادي اربيل مثنى خالد، الاحد، عن توقيعه على كشوفات نادي الشرطة لتمثيله الموسم المقبل.

وأضاف خالد في تصريح لـــ"معرض الكرة العراقية المصور" : أن عقدي مع القلعة الصفراء انتهت صلاحيته وانا لاعب حر حاليا، مؤكدا في الوقت ذاته انه شفي تماما من الإصابة التي لحقت به في بداية الموسم الماضي .

وأوضح : أن الموسم المقبل سيكون عكس المواسم الماضية في حال التزام الاتحاد بمواعيد اقامة المباريات وعلى لجنة المسابقات وضع روزنامة من الان لبداية ونهاية الدوري لا ان ننتظر كل اسبوع لنرى موعدا جديدا للمباريات، مشيرا بأن التأجيل هو من يقتل روح المنافسة على الدوري، واتمنى ان يشاهد الجمهور الرياضي موسما متميزا بكل تفاصيله .

وختم خالد حديثه قائلا : وصلت الى الجاهزية التامة بعد أن تعرضت الى إصابة في الموسم الماضي أجريت على اثرها عملية جراحية في الركبة في العاصمة الإيرانية طهران مضيفا : أن المعالج علاء عبد الله لعب دورا كبيرا في عودته الى الملاعب بعد أن عمل له منهاجا تأهيليا .

صور احمد ياسين مع الجماهير العراقية والسويدية






إدارة نادي القوة تتراجع عن عقوبة لاعبيها بطلبآ من المدرب حكيم شاكر

قال إداري نادي القوة الجوية عن نية الادارة والملاك التدريبي التراجع عن قرار العقوبة التي فرضت على اللاعبين بشار رسن ومصطفى ناظم بعد التحاقهما بمعسكر المنتخب الاولمبي المقام حاليا في مدينة انطاليا التركية تحضيرا للمشاركة في دورة الالعاب الاسيوية..

وقال موفق الزهيري في تصريح خاص لموقع " كلنا مع المنتخب العراقي "  ان ادارة القوة الجوية اتفقت مع اتحاد الكرة على تفريغ لاعبين للالتحاق بصفوف المنتخب شرط ان تقوم بقية الاندية بتفريغ لاعبيها, مبينا ان رفض نادي الشرطة وبقية الاندية التحاق لاعبيها بصفوف المنتخب في المعسكر الحالي وضع الصقور بموقف محرج وبالتالي قررت الادارة رفض انضمام لاعبيها لصفوف المنتخب.

واشار الزهيري الى ان التحاق اللاعبين بشار رسن ومصطفى ناظم بمعسكر الاولمبي سبب تنافرا بين لاعبي الفريق الجوي لا سيما الذين تمت دعوتهم لصفوف المنتخب كالمدافع سعد ناطق والحارس فهد طالب لذلك فان الادارة بالتشاور مع الملاك التدريبي ,وأكد أن مدرب الصقور ناظم شاكر سيلغي العقوبة من أجل المدرب حكيم شاكر وتنتظرهُ بطولات كبيرة وأن أستعدادات المنتخب الاولمبي والوطني مهمة لاسيما امامهم بطولات كبيرة مثل خليجي 22 وكأس اسيا 2015 ..

واضاف ان العقوبة  ستلغى نهائيآ في حال التحاق اللاعبين في معسكر الفريق الذي سيقيم في المدينة التركية ذاتها للفترة من الحادي والعشرين من الشهر الحالي ويستمر لغاية الخامس من ايلول المقبل.على صعيد اخر اعلن شاكر موافقة ادارة القوة الجوية على المشاركة في البطولة الرباعية التي سينظمها الاتحاد الفرعي للبصرة للفترة من الثامن عشر لغاية الخامس والعشرين من ايلول المقبل لتكون محطة الاعداد الاخيرة للفريق قبل المشاركة في النسخة المقبلة لبطولة الدوري. 

البحرين: علي صلاح يوقع رسميا مع الرفاع و يخوص الى الوحدات التدريبية

البحرين: علي صلاح يوقع رسميا مع الرفاع و يخوص الى الوحدات التدريبيةوصل إلى مطار البحرين الدولي المهاجم العراقي علي صلاح للانضمام إلى صفوف فريق الرفاع حامل لقب الدوري البحريني بعد أن تعاقد مع النادي للموسم الكروي الجديد 2014/ 2015 .
ويعد صلاح (29 عاماً) رابع صفقات الرفاع هذا الموسم، حيث سيلعب بجانب المحترفين البرازيليين رودريغو ودي بولا والاردني عبد الله ذيب
وذلك في إطار مساعي النادي للمحافظة على لقب الدوري البحريني.
وسبق للاعب العراقي أن خاض الكثير من التجارب الاحترافية خلال مشواره الكروي، حيث لعب في أندية الشرطة ودهوك في العراق، والفيصلي والحسين إربد في الاردن، والوحدة الاماراتي والوحدة السوري.
وفي الموسم الماضي نال لقب هداف الدوري العراقي مع فريق الطلبة، لكنه أعتذر عن الإستمرار في صفوف الفريق نظرا للتجاوز الذي حدث من قبل بعض المشجعين ضد لاعبي والجهاز الفني لفريقه عقب الخسارة امام الكرخ في الدوري.
أكد مدافع منتخب الياباني الأولمبي وفريق كاشيما انتلرز الياباني الياباني ناوميتشي يويدا (19 عاماً) لوسائل الإعلام اليابانية اليوم الجمعة بأنه متحمس لمواجهة منتخب العراق في منافسات دورة الألعاب الآسيوية 2014 من أجل الانتقام منه وتعويض الخسارة السابقة في كأس أمم آسيا 2014 لتحت 22 عاماً بسلطنة عمان.

وقد سبق للمدافع العملاق يويدا الذي يبلغ طوله 185 متر أن واجه منتخب العراق في شهر يناير الماضي ضمن مباراة دور الثمانية من تلك البطولة الآسيوية التي انتهت بخسارة اليابانيين بهدف وحيد سجله المهاجم أمجد كلف (22 عاماً) بالدقيقة 84 من الشوط الثاني، ليخرج زملاء المدافع يويدا من البطولة الآسيوية مقابل نجاح منتخب العراق في خطف لقب النسخة الأولى من البطولة الآسيوية الجديدة في ذلك الوقت.

أصبح أمام الياباني يويدا فرصة ذهبية للانتقام من منتخب العراق الذي حرمه من الفوز بكأس آسيا لتحت 22 عاماً بعد أن شهدت قرعة رياضة كرة القدم لدورة الألعاب الآسيوية 2014 التي أجريت في يوم أمس الخميس بمدينة انشيون الكورية الجنوبية وقوع حامل لقب النسخة الماضية 2010 بجوانجزو الصينية منتخب اليابان في المجموعة الرابعة بجانب منتخبات الكويت ونيبال وأخيراً العراق، وهذا الأمر جعله يصرح اليوم لصحيفة "سبونيتشي آنيكس" اليابانية بالقول: نريد الثأر لأنه هو من حرمنا من كأس آسيا 2014 بعمان، منتخب العراق قوي والكل يعلم ذلك، ولكن الجميع مستعد للتغلب عليه، سنقاتل بقوة في الألعاب الآسيوية. 

اندرياس حداد ينظم مزاد لجماهير هامربي السويدي لدعم مسيحيي نينوى

اندرياس حداد ينظم مزاد لجماهير هامربي السويدي لدعم مسيحيي نينوىقام المهاجم العراقي بفريق هامربي السويدي, اندرياس حداد, بقيادة حملة جديدة للتبرع للنازحين المسيحيين بالعراق و سوريا.
و اكد حداد عبر حسابه بالفيسبوك بانه ينظم مزاد لجماهير فريقه هامربي لبيع احذية لعب و قمصان لاعبي الفريق, حيث سيتم تحصيص المزاد للنازحين المسيحيين بنينوى و ايضا ببعض المناطق بسوريا.
و تعد هذه ثاني حملة يقودها حداد لمساندة النازحيين المسيحيين بالعراق, حيث قاد بوقت سابق حملة مماثلة جمع من خلالها تبرعات ارسلت للنازحين.

خاص : علي عباس وأسامة رشيد يقودان خط وسط العراق في خليجي 22

خاص : علي عباس وأسامة رشيد يقودان خط وسط العراق في خليجي 22خاص  -  قرر الملاك التدريبي لمنتخبنا الوطني وعلى رأسهم المدرب حكيم شاكر استدعاء اللاعب العراقي المحترف في صفوف نادي سدني الاسترالي علي عباس.
وقال مصدر خاص مقرب من المنتخب الوطني لـ ” موقع اللاعبين العراقيين المحترفين” ان المدرب قرر استدعاء عباس الى بطولة كأس الخليج 22 التي مقررة إقامتها في دولة السعودية مطلع نوفمبر.
وأضاف ان المدرب حكيم شاكر كان من المقرر ان يستدعيه الى بطولة اسيا الاولمبية في كوريا الجنوبية لكن بسب بلوغه سن الـ 22 عامآ لن يكون متواجدآ وقرر دعوتهُ الى بطولة خليجي 22.
وعلم موقعنا ايضآ ان المدرب حكيم شاكر قرر استدعاء المحترف العراقي الاخر أسامة رشيد ايضآ الى بطولة خليجي 22 ليحل مكان اللاعب ياسر قاسم اللذي لن يكون متواجدآ في نظرآ لكون هذه البطولة غير معترف بها من قبل ” الفيفا ” الاتحاد الدولي, و خصوصا بعد المستوى الجيد الذي قدمه رشيد بمعسكر المنتخب الاخير بجورجيا.
يُذكر ان قرعة خليجي 22 اوقعت منتخبنا في المجموعة الثانية بجانب منتخبات الامارات عمان و الكويت.

منتخبنا الوطني يتراجع مركزين بتصنيف الفيفا لهذا الشهر

منتخبنا الوطني يتراجع مركزين بتصنيف الفيفا لهذا الشهرتراجع المنتخب الوطني العراقي بالتصنيف الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لهذا الشهر.
و قد اعلن الاتحاد الدوري تصنيف الشهر الجاري, حيث وقع منتخبنا بالمركز الحادي و التسعين, متراجعا مركزين عن الشهر الماضي.
اما عالميا, فقد فمزالت بطلة العالم المانيا تصدرها للتصنيف العالمي, و لتحتل الارجتين التصنيف الثاني و بعدها هولندا و كولومبيا و بلجيكا و اروغواي.

أشبال العراق يتربعون على عرش اسيا بعد الفوز على كوريا الشمالية بثلاثية

أشبال العراق يتربعون على عرش اسيا بعد الفوز على كوريا الشمالية بثلاثيةتوج منتخب أشبال العراق لكرة القدم (تحت 14 عاماً ) بطلا لقارة آسيا بعد فوزه عصر اليوم الأربعاء، على المنتخب الكوري الشمالية بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية لبطولة أسيا للواعدين التي اختتمت على ستاد همدان في ايران.
وقدم اشبال العراق أداء مميزا تمكن من خلاله فرض اسلوبهم في المباراة، وشكلوا خطورة على المرمى الكوري الشمالي ، حتى تمكن المنتخب العراقي من تسجيل ثلاثة اهداف عن طريق لاعبيه مهند علي الدي سجل هدفين ومحمد رضا الهداف الثالث ، ليفوز الفريق بلقب كأس آسيا للواعدين ، وهو إنجازجديد للكرة العراقية ، وحصل اللاعب العراقي محمد رضا على لقب هداف البطولة برصيد (6) اهداف.
وقال مدرب المنتخب العراقي للاشبال سعد هاشم ان الفريق العراقي نجح في تقديم مباراة كبيرة في النهائي وتغلب على كوريا الشمالية بثلاثية نظيفة ، وخطف لقب اسيا للاشبال واعتلى منصة التتويج الآسيوية
واضاف هاشم ” اللاعبون الصغار نجحوا في تقديم صورة متميزة عن الكرة العراقية التي تملك خزين كبير من المواهب ،وسيكون لهؤلاء الاشبال شأن كبير في المستقبل”.
وكان اشبال العراق تصدروا ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، وحققوا الفوز على ايران في نصف النهائي (3-2) ، وفي المقابل تصدر كوريا الشمالية المجموعة الاولى برصيد 7 نقاط وحققت الفوز على كوريا الجنوبية بفارق ركلات الجزاء (3-1)

كامل زغير : ينفي نية أندية الشمال الانسحاب من الدوري

كامل زغير : ينفي نية أندية الشمال الانسحاب من الدورينفى عضو اتحاد الكرة كامل زغير، الأحد، الأنباء التي تتحدث عن وجود نية لأندية الشمال بالانسحاب من دوري الكرة الممتاز المقرر انطلاقه خلال أيلول المقبل متمنيا أن لا تؤثر الأزمات المالية للأندية على مشاركتها في الدوري،
وأكد كامل زغير عضو الاتحاد العراقي في تصريح خاص لـ موقع ” موقع اللاعبين العراقيين المحترفين ” أن سعي الاتحاد لتذليل صعوبات تنقل الأندية بين المحافظات. وقال عضو الاتحاد كامل زغير، إن “الأنباء التي تتحدث عن وجود نية لبعض الأندية المشاركة بدوري الكرة وتحديدا من أندية الشمال بالإنسحاب من الدوري عارية عن الصحة”، مبينا أن “أي طلب أو إشعار رسمي من هذه الأندية أزاء الانسحاب لم يصل للاتحاد”
. وأضاف زغير أن “بعض الأزمات المالية التي تعاني منها الأندية قد تجعل من مشاركتها صعبة لكننا نتمنى أن لا تؤثر على مشاركتها بالدوري”، معربا عن “أمله بالوصول لحلول تفضي لوضع حد للمصاعب التي تواجهها الأندية بالتنقل بين بغداد والمحافظات”.

الوحدات الاردني قريب من البهداري لاعب زاخو

الوحدات الاردني قريب من البهداري لاعب زاخوبات من حكم الموكد انتقال الاعب المحترف الفلسطيني عبد اللطيف البهداري والذي لعب لنادي زاخو العراقي الموسم السابق الى نادي الوحدات الاردني للعب معهم الموسم القادم .
البهداري والذي رفض التجديد مع نادي زاخو تواجد اليوم في الاردن  تمهيد للتعاقد مع بطل الاردن ويذكر ان البهداري قد لعب للوحدات في الموسم السابقة وحصل مؤخرا مع منتخب فلسطين على كاس التحدي والذي يسمح لمنتخب فلسطين في المشاركة في كاس اسيا القادمة في استراليا 2015…

علي قاسم في حوار صريح وجريء:: عانيت كثيرا في دهوك:: حكيم شاكر وراضي شنيشل الافضل

علي قاسم في حوار صريح وجريء:: عانيت كثيرا في دهوك:: حكيم شاكر وراضي شنيشل الافضلعلي  قاسم, الموهبة العراقية الشابة, النورس الصغير والذي انطلق من المدرسة الزورائية, تألق ولمع اسمه وهاهو اليوم في المنتخبات الوطنية::
بداية كابتن علي, ماهي مواليدك الحقيقية؟
انا من مواليد العشرون من شهر يناير من العام 1994
العمر الطويل لك ان شاء الله, اخبرني عن البداية؟
البداية كانت كأي لاعب شاب صغير يلعب في الفرق الشعبية لمنطقته, وفي احد الايام جرت مباراة ودية بين الفريق الذي امثله واشبال الزوراء, فلعبت اللقاء بالكامل وسجلت هدفا في مرمى الزوراء, مما دفع مدرب الزوراء الى استدعائي بعد المباراة طالبا مني الانضمام الى عش النوارس, فلم اصدق نفسي في ذلك اليوم وبالفعل تحقق حلمي ولعبت لاشبال الزوراء ومن ثم تدرجت في الفئات السنية الى ان وصلت الى الفريق الاول.
هل تذكر من هو المدرب الذي قام باستدعائك الى اشبال الزوراء؟
بالتأكيد هو الاستاذ علاء قمبور
متى لعبت للمرة الاولى في الزوراء؟ ومن الذي قام بتصعيدك الى الفريق الاول؟
لعبت لاول مرة في الفريق الاول موسم 2009-2010 وكان المدرب حازم جسام من قام باستدعائي, واول مباراة لي بقميص النوارس كانت ضد القوة الجوية.
ما سر ابتعادك عن البيت الزورائي؟
لعبت للزوراء 4 سنوات وفرضت اسمي كلاعب اساسي في تشكيلة الفريق الا أن ظروف خرجت عن ارادتي ادت الى قرار رحيلي الى فرق شمال العراق, لأن تمثيل هذه الفرق يعد بمثابة الاحتراف الخارجي بالنسبة لي.
كيف كان موسمك الاول بعيدا عن عش النوارس؟ هل تأقلمت بسهولة؟
كان موسما صعبا جدا بالنسبة لي مع نادي دهوك, فعوامل اللغة والابتعاد عن الاسرة والمناخ والظروف المالية الصعبة لنادي كبير بحجم دهوك كلها ادت الى صعوبة التأقلم.
هل نستنتج بأن تجربة دهوك لم تلبي طموحك كلاعب؟
نعم لم تلبي طموحي ابدا في موسمها الاول, ولكني اتمنى بأن تحل جميع المشاكل في النادي ليعود نادي دهوك اقوى من ذي قبل.
اين سنجدك في الموسم المقبل؟
انا مرتبط بعقد مع نادي دهوك وقد استمر او لا, كل الامور مرتبطة بادارة النادي الكبير.
من هوة افضل من دربك في الدوري العراقي؟
الكابتن القدير راضي شنيشل في نادي الزوراء والكابتن المتألق حكيم شاكر مع المنتخب الوطني.
هل تتمنى الاحتراف الخارجي؟
بالتأكيد, فالاحتراف حلم كل لاعب واتمنى اللعب للاندية الاوربية في يوم من الايام.
هل قابلت اللاعبين العراقيين المحترفين في اوربا في معسكر منتخبنا؟ وكيف كان انطباعك عنهم؟
قابلت اللاعب احمد ياسين فقط وهوة لاعب خلوق جدا, وكان ذلك قبيل مباراة تشيلي.
من هو مثلك الاعلى في الكرة العراقية؟
مهاجم النوارس هشام محمد
من هو اقرب لاعب عراقي اليك وتتعتبره من اعز اصدقائك؟
اللاعب عمار عبد الحسين
من هو النادي الاقرب الى قلبك عالميا؟ ومثلك الاعلى عالميا؟
ليفربول الانجليزي والنجم مايكل اوين والذي اعشقه منذ طفولتي.
هل تعلم بان موقعنا توسع وبدأ يغطي الدوري العراقي الآن؟
نعم بالتأكيد واتشرف بان اكون اول من يظهر على صفحاتكم في لقاء خاص..
ما هي الاحلام التي تنتظر ان تحققها في المستقبل القريب؟
أحلم بأن يعم الامن والامان في بلدي الجريح العراق.
شكرا لك لاعبنا الخلوق علي قاسم ونتمنى لك التوفيق..
شكرا لكم, سعدت جدا بان اتواجد معكم.

نادي الشرطة يعزز صفوفة بمحترفين جدد استعدادة للموسم المقبل

الدوري العراقي : تعاقد نادي الشرطة العراقي مع لاعب منتخب بينين  رزاق اوموتويوسي  .الاعب والذي من المؤمل ان يمثل الشرطة الموسم المقبل سبق وان خاض تجارب عديدة في الدوريات الاوربية والعربية  مثل الدوري السويدي وكان هداف الدوري السويدي في عام 2007 مع هلنسنبورغ ولعب ايضا في السويد مع جايس واسرينسكا قبل ان ينتقل الى الدوري الفرنسي مع ميتز ولعب ايضا في السعودية مع النصر السعودي وفي مصر مع الزمالك المصري واخير مع نادي  مرعش سبور التركي . ويذكر ان لاعب منتخب بنين لة في دوري ابطال اوربا 7 اهداف سجلها  في عام 2007 ضد غلطة سراي وهنرفيين واوستريا فينا النمساوي في دوري المجموعات واختير من ضمن افضل الاعبين في كاس الاتحاد الافريقي ايضا . وايضا تعاقد نادي الشرطة مع الاعب البرتغالي توماس لوسيو  لاعب نادي  فيرينزة في الدوري البرتغالي الدرجة الثانية ويبلغ من العمر 29 عام   ويلعب في مركز الدفاع ولة تجربة في احدى الاندية القبرصية  وتحديد نادي نيبا  وايضا مع احد الاندية الانكليزية وهو بريتفورد ستي ……


ngB39E2FE0-D17E-4771-89EA-3DE82739D185Untitledomotoyossidaniel-shittu2
نادي الشرطة يعزز صفوفة بمحترفين جدد استعدادة للموسم المقبل

الجمهور العراقي:ultras the king

  • ظهرت في الاونه الاخيره وتحديداً في الموسم الماضي فكرة اولتراس وهي كلمة لاتينية وظهرت بعض الاتراسات في العراق واولها اولتراس الملوك الزورائي ويأتي بعده اوتراس البلو هوكس الجوية وكرين هارب الشرطة واولتراس السفانة الميناء وظهرت بينهم المنافسه الشريفة من خلال لوحات التشجيع والهتافات وهذا شي جميل يطور من الكرة العراقية الا من الاسف الشديد لقناة وار لعدم نقلها تلك الوحات التي تسمى الدخلات التي يرفعوها في بداية كل مبارة ونتمنى في بداية الموسم القادم اني يظهروها ع شاشات التلفاز ليروى العالم الجمهور العراقي المتحظر وان الالتراس من قوانينه هو الابتعاد عن الكلمات الغير لائقه والشمئزازيه ومارأيناه من اولتراس الملوك الزورائي يدل ع تطبيقه لقوانين الالتراس.
الجمهور العراقي:ultras the king

حصريا: شقيق حصني الصغير الى دوري الكبار مع نفط الجنوب

حصريا: شقيق حصني الصغير الى دوري الكبار مع نفط الجنوبانظم اللاعب الشاب حسين حصني رسميا الى الفريق الاول بنادي نفط الجنوب قادماً من شباب الميناء.
فبعد مباحثات جرت بين الطرفين, تم الاتفاق على انتقال اللاعب الموهوب الى صفوف الفريق النفطي, و توقيع عقد يمتد لمدة عام واحد قابل للتجديد.
يذكر ان حسين حصني, 17 عاماً, هو الشقيق الاصغر للاعب المنتخب الوطني و الميناء علي حصني, حيث سبق له و ان انظم الى شباب الميناء على غرار شقيقه الاكبر بعد اللعب بالفرق الشعبية.

رسمياً حسين جواد زورائي الموسم القادم من بغداد

رسمياً حسين جواد زورائي الموسم القادم من بغدادوقع صانع اللاعاب حسين جواد عقدا لمدة عام واحد مع فريق الزوراء قادما من فريق امانة بغداد.
ففي مقر نادي الزوراء اليوم ببغداد, تم توقيع العقد بين الطرفين, حيث يمتد لموسم واحد, دون ذكر تفاصيل اخرى.
و يذكر ان جواد سبق له و ان مثل اكثر من نادي محليا, ابرزها القوة الجوية.

حصريا: علي عدنان يحصل على موافقة ريزاسبور للمشاركة بالاسياد

خاص – موقع اللاعبين العراقيين المحترفين – استطاع ظهير ايسر المنتخب الوطني و الدوري التركي علي عدنان من الحصول على موافقة فريقه ريزاسبور للالتحاق بالمنتخب الاولمبي بالايام القادمة للمشاركة معه ببطولة الاسياد القادمة.
و قد اكد مصدر مقرب من اللاعب لموقع “الاعبين العراقيين المحترفين” بان عدنان قد ناقش موضوع انضمامه للفريق الوطني مع الادارة و الكادر الفني, و قد حصل على موافقة مبدئية من النادي بانتظار ارسال الدعوة الرسمية له من اللاتحاد العراقي لكرة القدم.
يذكر ان المنتخب الاولمبي سيخوض الدورة الآسيوية المقرر أن تضيفها مدينة انجون الكورية الجنوبية ما بين 19 أيلول و4 تشرين الأول من هذا العام.حصريا: علي عدنان يحصل على موافقة ريزاسبور للمشاركة بالاسياد

صور كرار جاسم مع نادي الايراني


ايران: كرار جاسم يدمر السايبا بهدف عالمي و فوز مستحق

تغلب نادي استقلال طهران على مضيفهُ نادي سايبا بثلاث اهداف مقابل هدفين ضمن الجولة الثالثة للدوري الايراني الممتاز.
فـ على ملعب ازادي أفتتح نادي سايبا التسجيل عن طريق ابراهيم شكور في الدقيقة الخامسة من المباراة وسط ذهل كبير من مدرب نادي استقلال, وحاول تدارك الموقف حتى الدقيقة الـ 33 حيث سجل محترفنا العراقي كرار جاسم واحدة من اجمل اهداف الموسم بكرة خلفية مزدوجة سكنت شباك الحارس وقبل نهاية الشوط الاول وعكس سير المباراة سجل نادي سايبا هدف التقدم الثاني عن طريق ركلة جزاء سجلها حميد شيري.
ومع بداية الشوط الثاني حاول مدرب نادي استقلال طهران اجراء بعض التغيرات على تكتيك فريق الاستقلال اللذي انفتح هجوميآ بعض الشيئ ليدرك التعادل في الدقيقة 63 بواسطة اوميد ابراهيمي وضغط من بعدها نادي استقلال طهران ولكن دفاعات نادي سايبا الجيدة كانت في المرصاد وحاول لاعبي النادي المضيف قتل الوقت للخروج بتعادل ثمين من ملعب ازادي إلا ان نادي استقلال ابى ولن يخرج من الملعب الا بثلاث نقاط في الجيب ومع مرور الوقت كان الضغط يزيد على لاعبي استقلال وحتى اتى الدقيقة الـ89 وقبل نهاية المباراة بدقيقة سجل اللاعب اوميد ابراهيمي الهدف الشخصي الثاني لهُ والثالث لفريقهُ.
وبذلك ارتفع رصيد نادي استقلال طهران الى 6 نقاط من اصل 3 مباريات خاضها وتجمد رصيد نادي سايبا عند النقطة الثانية.ايران: كرار جاسم يدمر السايبا بهدف عالمي و فوز مستحق

صور احمد ياسين بالمباراة

صور احمد ياسين بالمباراة

السويد: ياسين تدمع عيناه بتسجيله و هزيمه اياكو و جماهيره و يعتبرها ردا للثار!

السويد: ياسين تدمع عيناه بتسجيله و هزيمه اياكو و جماهيره و يعتبرها ردا للثار!استطاع اوريبرو و لاعبه العراقي بالذات احمد ياسين من اخذ ثاره بافضل طريقة من فريق العاصمة السويدية الكبير ايايكو  من خلال هزيمته اليوم برباعيه ضمن الجولة العشرين من الدوري السويدي الممتاز.
ففي مباراة بداها ياسين باول مرة منذ انطلاق الموسم بدكة البدلاء, استاطع اوريبرو منذ البداية من مباغته الضيوف و تسجيل ثلاث اهداف بالشوط الاول و ليتلقوا هدف قبل الاستراحة. اما بالشوط الثاني, فقد اشرك المدرب ياسين بالدقيقة 65 من المباراة, و يحاول اياكو ستوكهولم من تقليص النتيجة, و نجح بتسجيل الثاني قبل ان يضيف ياسين الهدف الرابع لاوريبرو من هجمة مرتدة وضعها بسقف المرمى.
و قال ياسي عقب المباراة لموقع “اللاعبين العراقيين المحترفين”: هذا افضل ثار ممكن ان اخذه, فبماراة الذهب على ملعب الاصدقاء بستوكهلوم هتفوا ضدي, و بمسابقة الافضل لقناة الدوري اخرجوني من المسابقة, لذا اليوم افضل فريقه ممكن ان يحصل من خلال هزيمة فريقي برباعية و بتسجيلي هدف”.
و اضاف ياسين بان عيناه ادمعت بعد تسجيل الهدف, حيث كان افضل رد ممكن ان يصدر من عنده, و اعترف بانه تفاجئ يوم امس بانه سيكون على مقاعد البدلاء, مؤكدا بانه ليس لاعب دكة من ما اعطاه دافع اقوى للعب جيدا بالمباراة.
و بهذا الفوز يستقر اوريبرو بالمركز الحادي عشر بالدوري الممتاز السويدي.

هدف جستن ميرام يهدي الى ضهايا العراق

امريكا: ميرام بطلا لكومبوس للمرة الثانية و يهدي هدفه لضحايا العراق

استطاع فريق كولومبوس كرو من سحق ضيفه لوس انجلوس جالاكسي برباعية مقابل هدف ضمن مفاسات الدوري الامريكي الممتاز للمحترفين.
و دخل  الكرو و خصوصا العراقي المحترف جستن ميرام المباراة بكل حماس حيث حاول منذ الدقائق الاولى خلق خطر على مرمى الخصم, و في الدقيقة الـ 23 من عمر الشوط الاول اخترق اللاعب ميرام خط وسط نادي لوس انجلوس ليسدد كرة من على بعد 25 متر من المرمى ويفتتح التسجيل بهدف اكثر من رائع لناديه كولومبوس. ومرت الدقائق بلا خطورة تذكر على الجانبين حيث حاول فريق كالكسي تعديل النتيجة لكن دفاعات كولومبوس كانت في المرصاد حتى الدقيقة الـ”33 حيث مرر اللاعب هيجواين كرة من منتصف الملعب الى جاستن ميرام و الذي بدوره موه الدفاع بتمريرة على طبق من ذهب لـ الامريكي ايثان فينالي اللذي سجل الهدف الثاني لكولومبوس.
ومع بداية الشوط الثاني تلقت شباك نادي كولومبوس هدف عن طريق غياسي ,وأخرج مدرب نادي كولومبوس جاستن ميرام في الدقيقة 74 واللاعب لم يبدو سعيدآ بذلك , وبعد مرور دقيقة فقط سجل بديل ميرام هدفآ ثالثآ وقبل نهاية المباراة بـ 5 سجل اللاعب الكوستاريكي جيان كارلو جونزاليز الهدف الخامس لكولومبوس.
و قد حصل ميرام على جائزة افضل لاعب بالمباراة للمرة الثانية على التوالي, و قد اهدى ميرام هدفه و جائزة الافضل لكل العراقيين الابرياء المتضررين بالموصل مدينته الام و كل العراق.امريكا: ميرام بطلا لكومبوس للمرة الثانية و يهدي هدفه لضحايا العراق

الدنمارك:فرانس ضياء يعاود التدريب مع سكلسبورغ بعد التعافي من الاصابة

لاول مرة منذ بداية الموسم الكروي في الدنمارك  يشارك الاعب العراقي فرانس ضياء ابن العشرين عام مع الفريق بعد ان عاد من الاصابة التي تعرض لها في المبارايات التجريبية مع الفريق الدنماركية والتي كانت قبل بداية الموسم بايام قليلة .
ضياء والذي تعرض الى اصابة في مباراة ضد فريق اودينسة قبل انطلاق الدوري الممتاز بثلاث ايام وغاب على اثر هذة الاصابة في الجولات السابقة من الدوري الدنماركي عاد اليوم ليشارك في التدريب الجماعي مع سكلسورغ في حين دعا مدرب الفريق (سورنسن )قائمة لمواجهة فريق  فيستشيللان ضمن الجولة الخامسة من عمر الدوري وهذة القائمة تضمنت اسم الاعب العراقي فرانس ضياء ومن المؤمل مشاركة الاعب غدا في المباراة بعد التعافي من الاصابة  .
ويذكر ان ضياء كان قد لعب مع سكلسبورغ الموسم السابق معارا من نادي جوس الدنماركي لمدة نصف موسم ولكن ادارة نادي سكلسبوغ قامت بتجديد الاعارة لمدة موسم اخر وذلك بعد المستوى الكبير للاعب خط الدفاع .الدنمارك:فرانس ضياء يعاود التدريب مع سكلسبورغ بعد التعافي من الاصابة

انكلترا: سويندون يتكبد اولى خسائر الموسم امام كرولي بمشاركة قاسم

انكلترا: سويندون يتكبد اولى خسائر الموسم امام كرولي بمشاركة قاسمخسر فريق سويندون تاون امام مضيفه كرولي توان بهدف يتيم ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الانكليزي للدرجة الثانية.
و قد دخلي كووبر مدرب التاون بتشكيلته الاساسية المعتادة بقيادة ياسر قاسم لوسط ميدانه, و استمر التعادل بين الفريقين حتى منتصف الشوط الثاني, حيث تقدم الضيوف عن طريق ركلة جزاء طرد من بعدها مدافع سويندون ثامبسون.
و اشترك قاسم بكل المباراة حتى نهياتها, و قد اداء جيد من خلال صناعه الهجمات و تنويع اللع

هولندا: ماستخرات يتغلب على جونغ ايندهوفن بمشاركة مصطفى

هولندا: ماستخرات يتغلب على جونغ ايندهوفن بمشاركة مصطفىاستطاع فريق MVV ماستخرات من التغلب على ضيفه جونغ بي اس في ايندهوفن بهدفين لهدف بالجولة الثانية من الدوري الهولندي للدرجة الاولى.
ففي مباراة حماسة منذ بدايتها, استطاع الفريق الضيف من التقدم بالدقيقة 23 عن طريق مهاجمه وليامز, ليعادل اصحاب الدار النتيجة بالدقيقة 29 عن طريق لاعب الوسط باركن, و قبل نهاية الشوط استطاع ماستخرات من اضافة الثاني. اما بالشوط الثاني, فقط استطاع اهل الدار من الحفاظ على النتيجة عن طريق الصلابة الدفاعية و خصوصا من الظهير هاوبير مصطفى, و الذي اشترك منذ بداية المباراة و حتى نهياتها.
و يذكر ان هوابير مصطفى, 20 عام, هو لاعب ظهير ايسر مع محترف فريق ماستخرت الهولندي بالدرجة الاولى منذ موسمين.

ايران: استقلال يخسر امام سبهان بمشاركة كرار جاسم

خسر فريق استقلال طهران امام مضيفه سبهان اصفهان بثلاثة اهداف مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الايراني الممتاز.
و قد استطاع استقلال من التقدم مبكراً بالشوط الاول, ليعود اصحاب الدار ليضيفوا هدفين قبل نهاية الشوط, و الثالث بالشوط الثاني لتنتهي المباراة بنتيجة 3-1.
و اشترك العراقي كرار جاسم منذ بداية المباراة, و لم يقدم المستوى المطلوب منه, حيث كان فاقداً لتركيزه و كثير السقوط, ليخرج بالدقيقة 60 من المباراة.
و بهذه الخسارة يستقر استقلال بالمركز الثالث برصيد 6 نقاط.ايران: استقلال يخسر امام سبهان بمشاركة كرار جاسم

بالصور: الاهلي يسقط بخماسية ودياَ امام شباب ايطاليا بمشاركة همام

بالصور: الاهلي يسقط بخماسية ودياَ امام شباب ايطاليا بمشاركة همام

23165705
تمكّن منتخب شباب إيطاليا (20 سنة) من إلحاق هزيمةً ساحقةً بالأهلي الاماراتي بلغت 5-0 في معسكره الخارجي في إيطاليا. وزجّ الروماني أولاريو كوزمين، المدير الفني للفرسان الحمر، بتشكيلةٍ خلت من الأجانب فيما عدا العراقي همام طارق و الذي اشترك لمنتصف المباراة حيث خرج بالاستراحة، لكون المباراة أتت بعد أقل من 18 ساعةٍ من الودية التي جمعت فريقه بكييفو فيرونا، وانتهت

ياسر قاسم في مواجهة فريقة السابق في الدور الثاني من كاس الرابطة الانجليزية

ياسر قاسم في مواجهة فريقة السابق في الدور الثاني من كاس الرابطة الانجليزية

ياسر قاسم في مواجهة فريقة السابق في الدور الثاني من كاس الرابطة الانجليزية

برايتون والذي انتقل منة نجم خط الوسط العراقي ياسر قاسم في الموسم  قبل الماضي يعتبر احد الاندية المرشحة دائما للعب البرايمرليغ وهو لعب الموسم السابق الملحق المؤهل للدوري الممتاز ايضا.
المباراة سوف تكون على ملعب ال(الكونتي جراند) ملعب سويندان تاون في ال25 من شهر اغسطس .
سويندان والذي استطاع عبور فريق ليتون تاون في الدور الاول بهدفين لهدف واحد يطمح الى تكرار مشهد العام السابق عندما هزم كوين بارك رينجرز بهدفين نظيفين  و لعب ضد البلوز تشيلسي  وخسر المباراة بهدف توريس وبا .
ويذكر ان اخر مباراة جمعت الفريقين كانت ضمن نفس البطولة وانتهت بفوز سويندان تاون بثلاث اهداف  مقابل لاشي .
سويندون تاون يشارك هذا الموسم بعده مسابقات و هي الدوري الانجليزي للدرجة الثانية و كاس الرابطة المحترفة و كاس الاتحاد الانكليزي و كاس الاندية ما دون الدرجة الممتاز.

جميع الحقوق محفوظة لمدونة اللاعبين العراقين المحترفين 2013

تطوير :Siwan Ahmad